القائمة الرئيسية

الصفحات

التدوينات

كيف تصبح انفلونسر في 6 خطوات

كيف تصبح انفلونسر في 6 خطوات

مصطلح "انفلونسر" هو مصطلح تم تداوله كثيراً في الفترة الأخيرة،
 

ولكن يعني ايه انفلونسر؟ 


الانفلونسر وتكتب هكذا باللغة الانجليزية influencer هو الشخص المشهور علي مواقع التواصل الاجتماعي والذي يقدم محتوى جيد وعدد كبير من المتابعين يبدأ من 9000 متابع فأكثر وله تعريفات أخرى كثيرة منها  صانع المحتوى أو مؤثر ، وأصبح عدد الأنفلونسرز في تزايد مستمر مع تنوع طرق عرض المحتوي لكل منهم واختلاف المجالات، وغالبا يتمتع كل انفلونسر بأسلوب مختلف يميزة عند المتابعين.

لذلك المنافسة شديدة بين لاعبين المحتوي ولبناء اسم  داخل الملعب عليك أن تصبح من اللعيبة المحترفين ولتصبح أحد لعيبة المحتوي عليك إتباع هذه النصائح البسيطة  : 


1- حدد اهتماماتك


 

 
أولا عليك الجلوس والتفكير في اهتماماتك هل أنت مهتم بالرياضة , بالتكنولوجيا , بالأفلام,الموضة و الأزياء , الطبخ …. الخ , عليك اكتشاف اهتماماتك جيدا وليس فقط مجرد اهتمامات بل أشياء محببة لديك تحب القراءة عنها ومتابعتها لديك شعور أنه يمكنك إضافة لها شئ جديد ولا تنسى التفكير في نوعية الجمهور الذي تريد استهدافه وأيضاً الشركات والبراندات التي سوف تقوم بجذبها من خلال المحتوى الخاص بك للعمل معهم و انشاء حملات اعلانية  خاصة بمنتجاتهم وخدماتهم. ولكن تذكر دائما أن الاهتمام وحده لا يكفي عليك التفكير بشكل مختلف وأن تكون مبدع في مجالك ومتنوع وتسعى وراء كل ما هو جديد والعمل على تطوير نفسك دائماً وابتكار أفكار جديدة يومياً . 
 


2-اختيار احدي قنوات السوشيال ميديا

 
من الأشياء المهمة في بداية طريقك اختيار قناة التواصل الاجتماعي المناسبة أكثر لمجالك بمعنى , أين سيكون الجمهور المهتم بالمحتوى الذي ستقدمه ؟  علي يوتيوب، أو انستغرام أو فيسبوك أو تويتر في البداية ستقوم باختيار قناة واحدة والتركيز عليها وستكون هذه القناة هي بداية الانطلاق الى الاحتراف . 

3-صياغة المحتوى الخاص بك


 

المحتوى ثم المحتوى .. المحتوى من أقوى الأسلحة التي يمكن استخدامها لتحقيق النجاح والتميز بين صناع المحتوى ولكن احذر المحتوى " سلاح ذو حدين " لتجنب الوقوع ضحية للمحتوى عليك القيام بما يلي (دلع المحتوى يدلعك😁 ) فعليك الاهتمام بالمحتوى قدر الإمكان :
 
  • انشئ محتوى ممتع وبسيط خاص بك والابتعاد عن التقليد والتكرار .
  • أهتم أن يكون المحتوى عالي الجودة إذا كان فيديو او محتوى صوتي .
  • اهتم بالتفاصيل انشئ محتوى يحبه الجمهور ولا يشعرون بالملل منه بل ينتظرون الجديد الذي ستقدمه 
  • ودائماً تذكر أن متابعينك يعتبرونك مصدر ثقة أو بمعني أخر مصدر للمعلومة حافظ على ثقتهم بك لأن جمهورك هو مصدر قوتك .

 

4- قراءة المدونات المهتمة بنفس مجالك

 
كن دائماً علي اطلاع بأخبار المجال الخاص بك لزيادة ثقافتك ومعرفتك ولمساعدتك في تقديم محتوى جيد لجمهورك . 
 

5-التفاعل عبر الإنترنت

 
شارك في المحادثات، واكتشف الأسئلة التي يطرحها الجمهور والموضوعات التي يتحدثون عنها في مجالك. وحاول مساعدة الاخرين ليكون لك وجود قوي علي السوشيال ميديا , إذا كنت تقول أشياء يرغب الناس في سماعها وإجراء محادثات مفيدة مع جمهورك، فستصبح معروفا لجميع الأسباب الصحيحة. 
 

6-الجمع بين التواصل الرقمي و التواصل الإنساني

 
فكرة جيده انك تتواصل مع الأشخاص مباشرة وتقويه علاقتك مع بعض صناع المحتوي أو مع اصحاب العلامات التجاريه من خلال حضورك لل events  و التجمعات الخاصه بمجالك والندوات، وبالنسبه للتواصل الرقمي يمكن التواصل مع المؤثرين ايضا من خلال "ساحة التعاون" الموجود داخل منصة دولفينوس حيث يمكنك من التواصل مع باقي المؤثرين ومشاركة الأفكار والخبرات .  

وجودك وسط عالم من المؤثرين و أصحاب الشركات هيزود فرصتك انك تتعاون مع احدي الشركات وتقوم بعمل حملات اعلانيه لمنتحاتها أو انك تشارك احد المؤثرين في عمل يجمع مابينكم ويمكنك تقديم العمل لجمهورك،

فبمجرد انك تواصلت وأنشأت علاقات مع اشخاص مميزين في مجالك كل ما عليك فعله هو التواصل معهم من فترة الي اخري علي الاقل برساله نصيه لتبقي دائما موجود في الأذهان .
 

نصيحة أخيرة :


التفاعل والتفاعل وبناء علاقات هادفة مع جمهورك هو مفتاح  وصولك للعلامات التجارية لانها تظهر مدي قوة تأثيرك علي متابعينك ومدي ثقتهم بك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات