القائمة الرئيسية

الصفحات

التدوينات

موقع وزارة القوى العاملة 2020

-------------------------------------

قال هيثم سعد الدين ، المتحدث الرسمي، والمستشار اﻹعلامي لوزارة القوى العاملة ، إن المنحة الاستثنائية التي تصرف للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه، تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، وذلك وفقا لنظام معين حتى نقضي على أية تجمعات كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد، أن منحة العمالة غير المنتظمة تأتي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة ، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"بوابة اﻷهرام"، أن المنحة المقررة مرتبطة بالظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من جراء وباء فيروس كورونا المستجد، لافتا  إلى أن موقع الوزارة فقط هو الذي نتلقى عليه تسجيل العمالة غير المنتظمة ، مشيرا إلى أنه يعمل بكفاءة عالية، حيث تم تقويته ليتحمل كثرة الدخول والتسجيل وتسهيلا على فئة العمالة غير المنتظمة .

وأشار إلى أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، وافق علي صرف إعانة وفاة لصالح ورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التي أدت إلي الوفاة ، من وإلي العمل، فضلا عن شمول هذه الفئة المسجلة المستحقة التي تم حصرها في حملة "حماية"، وكذلك العمالة غير المنتظمة بالقري الأكثر احتياجا بوليصة التأمين علي الحياة "أمان".

وأوضح، أن ذلك يأتي تحقيقا للعدالة الاجتماعية والسلامة والأمان للعمالة غير المنظمة ومشاركة الوزارة في تنفيذه مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وكشف وزير القوي العاملة، أن عدد العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة تخطت المليون بنحو 200 ألف عامل مسجله نصف مليون عامل في يوم واحد.

وأكد الوزير، أنه يتابع على مدار الساعة يوميا، تسجيل هذه الفئة عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة والذى بدأ منذ أسبوع، وحتى الآن، حيث قام مليون و200 ألف بتسجيل أنفسهم.

وأشار سعفان، إلي أنه يجري تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، تمهيدا للنظر في رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها، وذلك من خلال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارتي القوي العاملة والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية الأخرى.

وشدد وزير القوي العاملة، علي أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكد سعفان، ضرورة قيام العمالة غير المنتظمة بالإسراع بتسجيل أنفسهم باعتبار أن تسجيل بيانات هذه الفئة هو الأساس لرعايتها في تلك الظروف الاستثنائية، موضحا كيفية التسجيل على الموقع باتباع الخطوات الآتية:

· الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال الرابط التالى: http://www.manpower.gov.eg/

· اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة .

· اختيار اضغط هنا للتسجيل.

· املأ بيانات الاستمارة.

· اضغط على إرسال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات