القائمة الرئيسية

الصفحات

التدوينات

خبير أمن معلومات يكشف لنا طرق لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو التعطيل

ننشر أحد اللينكات الخاصة لحماية الفيس بوك من عمليات التعطيل والاختراق بعدما كشف عنه "عزالدين احمد" أحد المبرمجين المصريين الشباب، ويقوم هذا اللينك بإنشاء حسابات وهمية داخل الحساب الشخصي أي إذا أراد أحد الأشخاص إغلاق حسابك فسوف يقوم بإغلاق أحد الحسابات الوهمية التي تم إنشاؤها عن طريق اللينك  بالإضافة إلى أن هذة الحسابات الوهمية لا يتم إغلاقها بكل سهولة.

خبير أمن معلوماتي يكشف لنا طرق لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو التعطيل
خبير أمن معلوماتي يكشف لنا طرق لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو التعطيل

 كيفية إنشاء الحسابات الوهمية داخل حسابك الخاص:

 ندخل على اللينك المرفق مع الخبر ونضغط على إنشاء حساب جديد ونصنع 5 حسابات وبهكذا تتم عمليه حماية الحساب الخاص من التعطيل، للدخول على اللينك " اضغط هنا "

ويكمل عزالدين احمد أن هناك طرق آخرى لحماية حساب الفيس بوك من الإختراق وخاصة أن هناك العديد من مستخدمي الفيس بوك يتعرضون يومياً لعمليات إختراق لحساباتهم الشخصية، فيقعون تحت طاولة إبتزاز الإنترنت، ومنها ما يلي.

عزالدين احمد
عزالدين احمد

تفعيل المصادقة الثنائية لحماية حسابك من الإختراق

هناك خطوات يجب إتباعها لحماية  الحساب الشخصي :

على الفيس بوك أولاً: تفعيل ما يسمى بالمصادقة الثنائية وهي أن يتم إرسال كود خاص من الفيس بوك على رقم الهاتف المفعل في حسابك الخاص عند محاولة فتح الحساب على جهاز آخر حتى وإن كان يعلم كلمة السر الخاصة بحسابك، ويكمل المبرمج أن تفعيل المصادقة الثناية عن طريق الدخول إلى الإعدادت > الأمان وتسجيل الدخول> تفعيل المصادقة الثنائية.


تفعيل تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة :

أردف علي أحمد أن تفعيل تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة هامة جدة ويتم تفعيلها من الدخول للإعدادت> الأمان وتسجيل الدخول> تفعيل تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة، وعمل هذه الخاصية.

 

نصائح آخرى لتأمين حساب الفيس بوك :

1 - جعل كلمة السر قوية هذا يعني ألا تضع كلمة سر عبارة عن أسماء أو كلمات معروفة

يمكن الحصول عليها في أي قاموس لغوي أي يجب أن تحتوي على أحرف وأرقام ورموز، ينبغي أن تكون طويلة بما فيه الكفاية وأنصح بأن لاقتل عن عشرة أحرف وأرقام ورموز ، لاتستخدم تاريخ الميلاد أو أي تواريخ أخرى مهمة بالنسبة لك، لا تستخدم أرقام هاتفك الجوال أو أي أرقام فقط!، لاتستخدم كلمة سر عبارة عن أحرف أو أرقام متقاربة في لوحة المفاتيح. يمكنك تغيير كلمة السر عبر : الإعدادات > عام > كلمة السر.

 

بالإضافة إلى أن هناك مايسمى بالهندسة الاجتماعية (Social Engineering) إذ يقوم المُخترق بتجربة كلمات سر لها علاقة بك، مثل أرقام الهاتف مثلا، وأغلب الإختراقات تتم عبر هذه الطريقة.. جرب الكثير من أصدقائك ستجد أن الأمر فعلا ناجح.

 

2- ربط الحسابك برقم هاتف هذا سيفعّل لك الكثير من الخيارات سنتعرف عليها لاحقا، ولعمل ذلك، إذهب إلى إعدادات الحساب> الهاتف المحمول> إضافة هاتف ومن ثم قم بإختيار الدولة والشركة المناسبة لرقمك، ستصلك رسالة فيها رقم معين قم بإضافته في الصفحة للتأكيد، ويوفر الفيس بوك بريد إلكتروني لكل مستخدم تستطيع عبره أن تنشر أي محتوى على صفحتك إحرص على أن لايطلع أي شخص على هذا البريد أو تعطيه لأي كان.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات