القائمة الرئيسية

الصفحات

التدوينات

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل؟ - آخر التحديثات

 هل ترغب في معرفة آخر تحديثات خوارزميات جوجل لتتصدر نتائج البحث بموقعك في 2021؟

إذا كنت ترغب في تحسين موقعك والحفاظ على الظهور في الصفحات الأولى وتصدر نتائج بحث جوجل وتحقيق أكبر عدد من الزيارات ونسبة الأرباح، عليك مواكبة جميع تحديثات جوجل التي تخص محركات البحث وتحسين السيو، فخوارزميات محركات البحث من جوجل تتغير باستمرار، فليس معنى أنك تقوم بمراعاة كل عوامل ترتيب نتائج البحث وخوارزميات جوجل في موقعك أنك ستظل في المراتب الأولى من نتائج البحث، فهناك أوقات سيكون فيها بعض الأشياء التي تقوم بها وتحافظ عليها ليس لها معنى ولن تؤثر في نتائج الظهور مقارنةً بنقاط أخرى جديدة من آخر تحديثات جوجل.

وعلى غير العادة، فقد أعلنت جوجل مؤخراً عن آخر تحديثاتها لخوارزميات محركات البحث قبل تطبيقها بمدة طويلة، حيث سيتم إطلاقها في مايو 2021؛ حتى تعطيك الفرصة للتمكن من تهيئة موقعك الإلكتروني وفقاً للتحديثات وعوامل ترتيب نتائج البحث الجديدة، فتتجنب تأثر موقعك بالسلب عند إطلاق التحديث؛ لذلك سنجيب عن سؤالك: "كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل في 2021 من خلال التعرف على آخر تحديثات خوارزميات جوجل وأهم المعايير لترتيب نتائج محركات البحث؟".

أهم 6 عوامل لمساعدتك في تصدر نتائج البحث في جوجل 2021:

دعنا نراجع آخر تحديثات جوجل وأهم الخوارزميات التي ستغير الطريقة التي ستعمل بها لتحسين السيو إذا كنت ترغب في تصدر نتائج البحث في 2021:

معايير-ترتيب-نتائج-البحث-في-جوجل-2021

1-    عناصر الويب الحيوية الأساسية Core Web Vitals:

جوجل تسعى دائماً لتحسين تجربة المستخدم، فهي الهدف الأساسي وراء المعايير والخوارزميات المختلفة؛ ووفقاً لذلك فقد أعلنت جوجل في آخر تحديث لها عن مجموعة من العناصر الحيوية الأساسية بهدف توفير تجربة أفضل للمستخدم من خلال تحسين أداء موقعك؛ لجعل عملية التصفح أسهل وأسرع للمستخدم مما يؤثر على تقييم موقعك وترتيبه في نتائج البحث، ومن أهم المعايير الحيوية لتجربة المستخدم في تحديثات خوارزميات جوجل 2021:

اخر-تحديثات-خوارزميات-جوجل-العناصر-الحيوية-الأساسية

–    سرعة التحميل Largest Contentful Paint (LCP):

أول المعايير هو قياس أداء وسرعة تحميل الموقع؛ لتوفير تجربة مستخدم جيدة، حيث يجب أن يكون أول ظهور لمحتوى على صفحتك خلال 2.5 ثانية على الأكثر.

–    التفاعل والاستجابة First Input Delay (FID):

هذه النقطة تقوم بقياس الوقت لأول تفاعل للمستخدم على الصفحة إلى الوقت الذي يستجيب فيه المتصفح ويعالج هذا التفاعل، لتوفير أفضل تجربة للمستخدم، فيجب عليك أن تسعى للحصول على FID أقل من 100 مللي ثانية.

–    الاستقرار البصري Cumulative Layout Shift (CLS):

هذا المعيار من معايير قياس حيوية الويب يقوم على قياس مقدار التغييرات التي تحدث في صفحة الويب أثناء التحميل، مما يتسبب في قيام المستخدم باتخاذ إجراءات خاطئة، ويعد هذا تجربة مستخدمة سيئة تؤثر على تقييم وأداء الموقع، ويتم قياسها من 0-1.

–    توافق الموقع مع الجوال Mobile-Friendly:

توجه المستخدمين يتجه نحو الهاتف المحمول بنسبة أكبر من سطح المكتب يومياً؛ لذلك عليك التأكد من أن صفحات موقعك الإلكتروني مناسبة للجوّال. ويمكنك تحديدها من خلال Mobile-Friendly Test.

–    موقع آمن ونظيف Safe Browsing with no Malware:

يجب عليك التأكد من أن موقعك آمن وخالٍ من أي برامج ضارة أو أي مشكلات أمنية تؤثر على أمان المتصفح.

–    استخدام تشفير HTTPS:

عليك استخدام HTTPS للتحقق من أن اتصال موقعك آمن، وذو ثقة للمستخدم.

–    عدم استخدام الإعلانات البينية الداخلية No Intrusive Interstitials:

تأكد من عدم وجود إعلانات بينية داخل موقعك تؤثر على تجربة المستخدم، وتعطل وصوله إلى المحتوى بسهولة.

–    البحث الصوتي Voice Search:

من أهم التحديثات التي حدثت في الفترة الأخيرة، والتي سيكون لها تأثير قوي في 2021، ويجب عليك مراعاتها في تحسين محركات البحث؛ لأن التوجه العام للمستخدمين يتزايد في استخدامها، مما يحتم عليك الاهتمام باختيار الكلمات المفتاحية الطويلة الأقرب لكلمات البحث الصوتي، وخاصة العناوين التي تبدأ بأسئلة.

  

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها اختبار كل عنصر من هذه العناصر، وتحديد سرعة موقعك ومعرفة المشاكل التي تخص أداء الموقع وسرعة تحميل الفيديوهات والمحتوى المرئي من خلال بعض أدوات تحليل السيو التي يمكنك التعرف عليها، والبدء في حلها قبل إصدار تحديثات جوجل لخوارزميات البحث في 2021، وضمان عدم تأثر موقعك واضطراب ترتيبه في نتائج محركات البحث.

هذه تعد أهم عوامل ترتيب نتائج البحث من جوجل التي يجب عليك الاهتمام بها في 2020؛ للحصول على أعلى الإيرادات ونسبة أعلى من الزوار بواسطة الظهور في أولى نتائج البحث، بالتبادل مع العوامل الأخرى من جودة المحتوى واستخدام المحتوى المرئي وكل ما يؤثر على تجربة المستخدم في موقعك الإلكتروني ومدى الرضا عن الموقع ورحلة البحث التي يقوم بها داخله.

كما أنه يجب عليك للحفاظ على ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث، أن تبقى على اطلاع دائم بآخر تحديثات جوجل في خوارزميات محركات البحث، وتطبيقها أولاً بأول.

هل تظن أن آخر تحديثات جوجل 2021 Core Web Vitals هذه ستكون مؤثرة على موقعك وعلى ترتيبه في نتائج محركات البحث؟

شاركنا في تعليق، ما هي آخر تحديثات جوجل في خوارزميات البحث التي أثرت على موقعك بشكل كبير خلال رحلتك في تحسين محركات البحث؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات